الثلاثاء، يوليو 22، 2008

أسم الاهلى وقصة الشعار


قصة فانلة الأهلى:
كان الزى الرسمى لفرق كرة القدم بالأهلى هو الفانلة الحمراء والشورت الأبيض . وترجع قصة هذا اللون إلى سنة 1911 وكانت الفانلة مخططة طوليًا باللون الأحمر والأبيض ثم طورت الفانلات نصفها أحمر ونصفها أبيض طوليًا، وأخيرًا استقر على اللون الأحمر لأنه لون العلم المصرى وقد كان هو العلم العثمانى في فترة حكم الخديوى عباس حلمى الثانى فى ذلك الوقت واللون الأبيض هو لون الهلال والنجوم .

شعار الأهلى:
صمم شعار النادى الأهلى فى 3 نوفمبر 1917 وكان من تصميم محمد شريف صبرى بك عضو النادى وخال الملك فاروق . وكان الشعار مزينًا بتاج الملك وهو رمز الحكم فى الطرف الأعلى وفى الطرف الأسفل تعديل الاسم: فى جلسة 25 فبراير 1908 اقترح أمين سامى باشا تغيير اسم النادى من ( النادى الأهلى للألعاب الرياضية ) ليصبح على ما هو عليه الآن ( النادى الأهلى للرياضة البدنية ) .

السبت، يوليو 19، 2008

تلك هى الحقيقة يا اسمعلاوية



الأوراق والتاريخ وكل شيء يقول ان الأهلي لم يشتري لاعب من الإسماعيلي إلا محمد عبد الله والذي كان الإسماعيلي قد عرضه للبيع واللاعب أختار الأهلي قبل أن ينتقل إلى تركيا ومنها الى الزمالك .
محمد بركات .. خرج من الإسماعيلية ليحترف في الخليج العربي وتم إنتقاله للأهلي بعد حوالي 3 سنوات من تركه الإسماعيلي .
عماد النحاس : نفس الأمر وأنتقل للأهلي بعد حوالي موسمين أو موسم ونصف محترفا خارج مصر ولم ينضم الى الأهلي من الإسماعيلي. إسلام الشاطر : تم بيعه للزمالك ثم أنتقل في إعارة الى إتحاد جدة وعاد من إتحاد جدة للنادي الأهلي والأهلي لم يفاوض اللاعب إلا وهو في صفوف إتحاد جدة والزمالك .
خالد بيبو : أنتقل في صفقة أنتقال حر للأهلي بعد نهاية عقده مع النادي الإسماعيلي .
سيد معوض : تم الإتفاق بين مجلس إدارة الأهلي ومجلس إدارة الإسماعيلي السابق على بيع اللاعب للأهلي بعد أن عرض الإسماعيلي اللاعب للبيع وحاول ضمه الزمالك والأهلي واللاعب إختار الأهلي ولكن – جمهور الإسماعيلي رفض – وبالتالي تمت عملية السفر الى تركيا والعودة الى الأهلي بعد 6 شهور فقط ( والكل كان يعلم أن هذا سيحدث والأمر بالنسبة للأهلي لا يعيبه في شئ لأنه تفاوض مع إدارة الإسماعيلي وحصل منها على موافقة بيع اللاعب ) وخسر الإسماعيلي أكثر من 6 مليون جنيه كانت ستدخل خزينته بشكل مباشر من النادي الأهلي ؟؟؟ إذا لا توجد أي سرقة أو شئ مما يقال .
أحمد فتحي : إشتراه الأهلي من نادي شيفيلد الإنجليزي بعد أن ترك الإسماعيلي وكانت المفاوضات بين شيفيلد والزمالك والأهلي لإنتقال اللاعب واللاعب إختار الأهلي .
أحمد حسن : " بقاله أكثر من 10 سنين خارج مصر " ويا للعجب البعض يقول أنه أتفاق بين الأهلي واللاعب وان الأهلي يشتري لاعبي الإسماعيلي ويدمر النادي الساحلي!!!
حسني عبد ربه : اللاعب كان معار للإسماعيلي من نادي ستراسبورج وعندما لم يسدد الإسماعيلي مستحقات النادي الفرنسي تقدم الأهلي والزمالك وفرق أخرى للحصول على خدمات حسني عبد ربه واللاعب أختار النادي الأهلي ووقع معه عقد على ذلك ( ولدينا التسجيلات التي تثبت ذلك ) ولكن مجموعة من المتعصبين هددوا حياة اللاعب وأسرته من أجل البقاء في الإسماعيلية وبالتالي قرر اللاعب البقاء خاصة أنه أبن الإسماعيلية .
هذه هي إنتقالات الإسماعيلي للأهلي لا يوجد فيها أي شئ يقول أن الأهلي يدمر الإسماعيلي فالإسماعيلي يبيع لاعبيه الى فرق أخرى وبعد سنوات ينتقل هؤلاء إلى الأهلي وهذا لا يعيب الأهلي ولا يعني أن الأهلي يدمر الكرة المصرية كما – يتكلم البعض – لأننا نلعب كرة قدم وهذا حق من حقوق سوق البيع والشراء في كرة القدم أما من يوهم نفسه بأن كل هذه التعاقدات تمت بعد أتفاق مسبق بين الأهلي واللاعبين فهذا معناه أننا نتكلم عن فيلم – كارتون – فاشل لا يصح أن نناقشه لأنه لا يوجد منطق في العالم يقول أن يتفق الأهلي مع لاعب لكي يلعب خارج مصر ثلاث سنوات ثم يعود إليه!! في النهاية .. كل هذه الحقائق يجب أن تقال بشكل واضح وبدون لف ودوران أمام الجميع لأن هذه هي الحقيقة لأنه لا يمكن أن يتفق الأهلي مع بركات أن يلعب خارج مصر ثلاث سنوات لكي يعود له في النهاية لكي يدمر الإسماعيلي ؟؟؟ أي منطق وأي عقل يمكن له أن يتخيل مثل هذا المسلسل – الكارتوني – الذي يتخيله جمهور الإسماعيلي !! الإسماعيلي لديه حاليا ثلاث لاعبون كانوا يلعبون في الأهلي من قبل ؟؟ لماذا لم يقل الإعلام أن الإسماعيلي يدمر الأهلي !!! لأن الإسماعيلي تعاقد مع هؤلاء اللاعبين من أندية أخرى تماما غير الأهلي وهوما يفعله الأهلي مع لاعبي الإسماعيلي .. إذا اين المشكلة بالله عليكم!! سيقول البعض أن الأهلي يتفاوض مع هؤلاء اللاعبين وهم في صفوف الإسماعيلي !! وهل لا يتفاوض معهم هم إلا الأهلي ؟ وهل لا يتفاوض الإسماعيلي مع لاعبين آخرين في أندية أخرى ؟؟ هذا يحدث من الأهلي والزمالك والإسماعيلي وأي فريق في العالم.
جزء مقتبس من مقال ليلا كورة